AR

Blog

Welcome to our blog, you will find a lot of useful topics here

Banner
Banner
Banner
Banner
Banner
blogImageTop

October 15, 2024

superAdmin

متجر إلكتروني للتخصيص

هل ترغب في الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص وفقًا لعلامتك التجارية وتفضيلات جمهورك المستهدف؟ إذًا لا بد من أن هذا المقال سينال إعجابك، لأن فريق منصة تجارة يوضح لك أبرز مشاكل إهمال تخصيص المتاجر، أهمية التخصيص في المتاجر الإلكترونية.. وكيف تُساعدك منصتنا في بناء متجر مُخصص ويوفر تجربة مميزة لعملائك، تابع معنا!

المشاكل الناتجة عن إهمال تخصيص المتاجر الإلكترونية

يؤدي إهمال تخصيص المتجر الإلكتروني إلى العديد من المشاكل التي قد تؤثر على نجاحه ونموه بالسلب، يوضح لك فريق منصة تجارة أبرز هذه المشاكل فيما يلي:

تجربة مستخدم سيئة

في حالة عدم الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص، فإن هذا الأمر يُصعب على المستخدمين عملية البحث عن المنتجات نظرًا إلى افتقار المتجر لأدوات التصفية والفرز وعدم تنظيمه بشكل جيد، كذلك قد يشعرون بالملل وعدم الارتياح عند التصفح نتيجة للتصميم الغير جذاب وغير مألوف للمتجر، وهذا الأمر يترتب عليه انخفاض معدل التفاعل مع المتجر، مثل: عدم الاشتراك في النشرة البريدية، أو عدم شراء المنتجات.

انخفاض معدلات التحويل

إذا شعر الزوار أن المتجر لا يُلبي احتياجاتهم أو قد واجهوا صعوبة في إتمام عملية التسوق، فإن هذا قد يدفعهم لترك سلة المشتريات على الفور، الأمر الذي يؤثر سلبًا على معدلات التحويل والمبيعات، وينتج عنه ارتفاع معدل الارتداد نظرًا لمغادرة المتجر بسرعة دون إتمام الشراء.

ضعف الولاء للعلامة التجارية

ينتج عن عدم تخصيص تجربة المستخدم انخفاض معدل تفاعل العملاء وبالتالي ضعف ولائهم للعلامة التجارية، الأمر الذي يضطرهم إلى البحث عن متاجر إلكترونية أخرى تمنحهم تجربة استخدام أفضل، وهذا بالطبع يفقد ثقة العملاء في متجرك لأنهم قد يشعرون بأنه لا يُلبي رغباتهم. 

صعوبة المنافسة

في حالة عدم تقديم المتجر لتجربة مستخدم مميزة، يكون من الصعب عليه جذب المزيد من العملاء الجدد، كذلك يؤدي إهمال تخصيص المتجر إلى قلة الوعي بالعلامة التجارية وصعوبة التعرف عليها من قبل الجمهور وتمييزها عن المنافسين.

يُمكنك تجنب هذه المشاكل والصعوبات بحصولك على متجر إلكتروني مُخصص ويوفر تجربة مثالية للمستخدمين عبر منصة تجارة!

أهمية تخصيص المتاجر الإلكترونية

في عصرنا الرقمي، يسعى أي صاحب مشروع تجاري للحصول على متجر إلكتروني للتخصيص من بين أفكار متاجر إلكترونية عديدة، ليتمكن من بدء تجارته عبر الإنترنت بنجاح ويستطيع إثبات حضوره بين منافسيه في الأسواق الرقمية؛ لذلك يوضح لك فريق منصة تجارة أهمية تخصيص المتاجر فيما يلي:

  • تحسين تجربة العملاء: كلما كان المتجر الإلكتروني قادرًا على فهم احتياجات وتفضيلات العملاء ويُلبيها بشكل مثالي، كلما كانت تجربتهم عليه أفضل، وأصبحوا أكثر رضا وولاءً عن ما يُقدمه من منتجات أو خدمات.
  • تعزيز الولاء: عند حصول العملاء على تجربة شراء مُخصصة، نلاحظ أنهم يشعرون بالتميز وأن المتجر يهتم بتلبية احتياجاتهم، وهذا بالطبع يُعزز من ارتباطهم بالعلامة التجارية ويُشجعهم للعودة والشراء مرة أخرى.
  • التنافسية: في ظل ازدحام السوق بالعديد من المتاجر في نفس المجال، يأتي التخصيص كميزة تنافسية قوية تتمكن من تمييز المتجر عن غيره بشكل يجذب المزيد من العملاء.
  • زيادة المبيعات: يُساعد الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص في عرض جميع المنتجات التي تُثير اهتمام العملاء المستهدفين، ويترتب على ذلك بالطبع ارتفاع معدلات التحويل والشراء.
  • توفير الوقت والجهد: يتمكن العملاء من العثور على ما يبحثون عنه من منتجات بسرعة وسهولة من خلال المتاجر الإلكترونية المُخصصة على عكس غيرها، الأمر الذي يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.
  • تقليل معدل التخلي عن عربة التسوق: كلما تمكن العملاء من إيجاد ما يحتاجونه بسهولة، كلما كانت احتمالية تخليهم عن سلة التسوق أقل.
  • تحسين استهداف الحملات التسويقية: يُمكن لأصحاب المتاجر الاستفادة من بيانات العملاء في تخصيص الحملات التسويقية بشكل أكثر استهدافًا وفعالية.

كيفية الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص مع منصة تجارة

نُساعدك في إنشاء متجرك الإلكتروني وتخصيصه بما يتناسب مع هويتك التجارية ويُلبي احتياجاتك الخاصة في أسرع وقت، يُمكنك تحقيق هذا من خلال:

قوالب جاهزة قابلة للتعديل

نُقدم لك مجموعة مميزة من القوالب الجاهزة ذات التصاميم الجذابة، يُمكنك الاختيار من بينها وفقًا لطبيعة مشروعك، كذلك يُمكنك تخصيص القالب بسهولة ليُلبي ذوقك الخاص وهوية علامتك التجارية عن طريق تعديل الخطوط، الألوان، ترتيب العناصر، إضافة الشعار الخاص بك دون الحاجة لأية خبرة في البرمجة والتصميم، حيث تتمتع واجهة منصتنا بالبساطة والوضوح.

أدوات تخصيص متقدمة

تدعم منصتنا مزايا السحب والإفلات التي تُسهل عليك عملية إضافة العناصر وإعادة تنظيمها في صفحات متجرك المختلفة، على سبيل المثال: الصور، النصوص، أزرار الشراء، وغيرها، كما يُمكنك إضافة المزيد من التطبيقات التي تُساعدك على توسيع وظائف المتجر، مثل: تطبيقات تحليل البيانات، تطبيقات الدردشة المباشرة، أو تطبيقات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

دعم فني متميز

نُوفر لك دعمًا فنيًا متكاملاً عن طريق الهاتف الجوال، الدردشة الحية، والبريد الإلكتروني للإجابة على أية استفسارات أو مشكلة قد تواجهك عند تخصيص متجرك الإلكتروني.

مزايا إضافية للتخصيص

يُمكنك إضافة وتعديل وحذف المنتجات على متجرك بسهولة، تحديد الأسعار، الصور، أوصاف المنتجات، الخيارات المتاحة لكل منتج، بالإضافة إلى إنشاء الصفحات الأساسية، مثل: صفحة "من نحن"، وصفحة "تواصل معنا" لتقديم المزيد من المعلومات والبيانات حول علامتك التجارية.

أمثلة على تخصيص المتاجر الإلكترونية

بعد أن تعرفنا على كيفية الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص، دعنا نعرض عليك أبرز الأمثلة علىى تخصيص المتاجر الإلكترونية فيما يلي:

توصيات المنتجات

قد يكون هذا النوع من التخصيص على هيئة:

  1. عرض منتجات مشابهة للمنتجات التي قام العميل بتصفحها أو شرائها في المرات السابقة.
  2. اقتراح منتجات مُكملة للمنتجات التي يضعها العملاء في سلة التسوق، مثل: اقتراح شراء بلسم عند شراء شامبو للشعر.
  3. التخصيص وفقًا لتفضيلات العميل، أي عرض المزيد من المنتجات في نفس الفئة أو العلامة التجارية التي تُثير اهتمامه.
  4. اقتراح منتجات يشتريها العملاء معًا في الغالب، مثل: شراء جهاز حاسب آلي محمول مع الحقيبة الخاصة به.

العروض الترويجية الشخصية

قد تكون على هيئة تقديم تخفيضات خاصة على المنتجات التي تُثير اهتمام العملاء، إرسال كوبونات خصم في المناسبات الخاصة أو في أعياد ميلاد العملاء، أو تقديم عروض حصرية للعملاء المميزين.

تجربة تسوق مخصصة

ذلك يكون عن طريق تذكر تفضيلات العملاء، مثل: ألوان المنتجات، مقاسات الملابس، وغيرها، حفظ العديد من عناوين الشحن لتسهيل عملية التسوق على العميل، و توفير العديد من وسائل الدفع التي تتناسب مع احتياجات العملاء.

محتوى مخصص

يُمكنك عرض محتوى متعلق بالنطاق الجغرافي للعميل أو اهتماماته، تخصيص رسائل بريد إلكتروني باسم العميل مع تقديم محتوى ملائم لسلوكياته الشرائية، أو الاعتماد على اللغة المفضلة للعملاء واستخدامها في مختلف أقسام المتجر.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على المشاكل الناتجة عن عدم تخصيص المتاجر، أهمية تخصيص المتاجر الإلكترونية، كيفية الحصول على متجر إلكتروني للتخصيص، وأمثلة على المتاجر الإلكترونية المُخصصة. لا تهدر المزيد من الوقت، احصل الآن على متجر إلكتروني يعكس هوية علامتك التجارية ويُحقق أهدافك التسويقية بكفاءة وفعالية مع منصة تجارة لتصميم المتاجر

Tags