AR

Blog

Welcome to our blog, you will find a lot of useful topics here

Banner
Banner
Banner
Banner
Banner
blogImageTop

June 25, 2024

superAdmin

Business

كيفية فتح متجر الكتروني

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، فلا بد من أنك تتسائل عن كيفية فتح متجر الكتروني؟، نعلم هذا الأمر في منصة تجارة؛ لذلك نوضح لك في مقالنا في البداية مزايا المتاجر الإلكترونية، كيفية البدء في مجال التجارة الإلكترونية، وطريقة بناء وإطلاق متجر إلكتروني بتكلفة مناسبة وفي وقت قصير من خلال منصتنا، لذا تابع معنا!

ما هو المتجر الإلكتروني؟

قبل أن نتعرف على كيفية فتح متجر الكتروني، دعنا نتعرف معًا في البداية على ماذا يكون المتجر الإلكتروني؟ المتجر الإلكتروني ببساطة هو عبارة عن موقع أو منصة مُتخصصة في بيع وشراء المنتجات، الخدمات، أو المعلومات عن طريق الإنترنت. ويُمكن عرض أكبر عدد ممكن من المنتجات أو الخدمات على هذه المتاجر مع سهولة إدارتها والتحكم في إضافتها وإزالتها، كما يُمكن إدارة هذه المتاجر بكل سلاسة من أي مكان بالعالم، بشرط توافر الإنترنت.

وفي عصرنا الحالي أصبح هناك عدد هائل من المتاجر الإلكترونية في شتى المجالات وفي كل أنحاء العالم بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، الأمر الذي يُخفز الكثير من أصحاب المشاريع إلى بدء تجارتهم على الإنترنت لجني المزيد من الأرباح والإيرادات.

مميزات المتجر الإلكتروني

هناك العديد من المزايا التي تُحفزك على البحث عن كيفية فتح متجر الكتروني خاص بك، نوضح إليك أهمها فيما يلي:

توفير الوقت والجهد

تُمكن المتاجر الإلكترونية العملاء من شراء ما يحتاجونه من منتجات في أي وقت ومن أي مكان بالعالم، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأسواق وإهدار وقت وجهد كبير في البحث عن السلع. فمن خلال المتجر يُمكن إتمام عمليات البيع والشراء بكل سهولة بضغطة زر واحدة، الأمر الذي يعود بفائدة كبرى على كل من التجار والعملاء.

تنوع خيارات الدفع

يُمكنك توفير العديد من وسائل الدفع المرنة والآمنة لعملائك من جميع الدول، الأمر الذي يُسهل عليهم عملية الشراء مع الدفع عن طريق اختيار الطريقة المناسبة لهم.

الوصول للعملاء بسهولة

يُمكنك العثور على عملائك بسهولة، من خلال الترويج لمتجرك عبر القنوات التسويقية المختلفة مثل: الترويج عبر منصات التواصل الإجتماعي، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر المواقع الإلكترونية، وإطلاق الحملات الإعلانية مع وضع خطط تسويقية كاملة تستهدف أكبر عدد ممكن من العملاء.

التعرف على آراء العملاء

يُساعدك المتجر الإلكتروني في التعرف على آراء وتقييمات العملاء حول ما تُقدمه من منتجات أو خدمات، الأمر الذي يُحفز العملاء الجدد على الشراء من متجرك بناءً على آراء العملاء السابقين. كذلك يُمكنك متابعة هذه التقييمات واستغلالها في تحسين وتطوير خدماتك بما يلبي احتياجات، رغبات، وتفضيلات عملائك.

توقع احتياجات العملاء

عندما يتسوق العميل من متجرك الإلكتروني أكثر من مرة، فإن هذا الأمر يُمكنك من التعرف على المنتجات التي تروق له وتناسب احتياجاته مع تقديمها كمقترحات للشراء في عمليات التسوق القادمة، وذلك عن طريق استخدام التقنيات التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

يُمكنك متابعة المزيد حول: مصطلحات التجارة الإلكترونية

كيف أبدأ التجارة الإلكترونية من الصفر؟

قبل أن نتعرف على كيفية فتح متجر الكتروني، يجب أن نتعرف أولاً على أهم الخطوات اللازمة للبدء في مجال التجارة الإلكترونية بشكل احترافي، يوضح لك فريق منصة تجارة أهم هذه الخطوات فيما يلي:

اختيار المنتجات ودراسة السوق

قبل الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، يجب عليك تحديد المنتجات التي ترغب في تسويقها، وذلك عن طريق دراسة السوق والتعرف على احتياجاته، واختيار المنتجات التي تتمتع بشعبية وإقبال من قبل جماهيرك المستهدفة وتلبي رغباتهم وتتناسب مع تفضيلاتهم. كذلك أيضًا عليك بدراسة المنافسين في السوق مع التعرف على نقاط قوتهم وضعفهم، الميزة التنافسية لديهم، وغيرها من الأمور التي تُمكنك من التفوق عليهم بما تُقدمه.

وضع خطة لمشروعك التجاري

قبل البحث عن كيفية فتح متجر الكتروني، لابد من وضع خطة واضحة ومتكاملة لكل ما يتعلق بمشروعك من حيث: الأهداف المطلوبة، الميزانية المحددة، الترويج للمشروع، النتائج والأرباح المتوقعة، مستقبل المشروع، وغيرها من الأمور التي تكون فكرة وأسس واضحة عن مشروعك قبل بدايته، الأمر الذي يُمكنك من تحقيق أقصى استفادة والوصول لأفضل النتائج.

إنشاء متجر الكتروني 

يُمكنك الحصول على متجر إلكتروني من خلال منصات التجارة الإلكترونية المتوفرة على الإنترنت، مثل: منصة تجارة التي تُمكنك من بناء وتصميم متجرك الخاص بسهولة وفقًا لتفضيلاتك وطبيعة تخصصك دون إهدار وقت، جهد، وأموال ضخمة كما هو الحال بالنسبة لإنشاء المتاجر الإلكترونية من الصفر. 

توفير البضائع وخيارات الشحن

في هذه الخطوة يجب عليك تحديد الكيفية التي ستوفر بها المنتجات لعملائك، هل ستتعاقد مع موردين لتوفير هذه المنتجات؟ أم ستعمل على تصنيعها بنفسك؟ في حالة التعاقد مع مورد، لابد من اختيار موردين معتمدين لتضمن الحصول على منتجات عالية الجودة وبأسعار مميزة. كما يجب عليك التعاقد مع شركات شحن آمنة وموثوقة، توفر خدمات الشحن والتوصيل السريع للعملاء بتكاليف مناسبة.

الترويج لمتجرك الإلكتروني

تُعد هذه الخطوة من أهم خطوات العمل في مجال التجارة الإلكترونية، بعد التعرف على كيفية فتح متجر الكتروني وإطلاقه بالفعل، فمن خلال الترويج للمتجر يُمكنك توسيع نطاق مشروعك مع الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين، وبالتالي تحقيق أعلى معدلات من المبيعات والإيرادات بشكل مستمر، يُمكنك التسويق لمتجرك بالعديد من الطرق مثل: 

  1. التسويق للمتجر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. الترويج عبر البريد الإلكتروني.
  3. التسويق من خلال المؤثرين.
  4. الترويج عبر قوقل.

المتابعة وقياس الأداء

بعد الانتهاء من إطلاق مشروعك التجاري عبر الإنترنت، عليك بمتابعته بشكل دوري مع تفقد كافة الجوانب الفنية والتقنية الخاصة به، لمعالجة أي مشكلة قد تطرأ في أسرع وقت، كما يجب عليك متابعة مخزون البضائع بشكل مستمر، مع توفير العروض والمنتجات المميزة باستمرار، والحفاظ على رضا العملاء.

إقرأ أيضًا: استخراج رمز تجاري

كيفية فتح متجر الكتروني على منصة تجارة؟

يُمكنك إطلاق متجرك الإلكتروني الخاص بشكل احترافي وبتكلفة مناسبة في أسرع وقت ممكن من خلال منصة تجارة الإلكترونية، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإنشاء حسابًا على المنصة بإرفاق البيانات المطلوبة من الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، ورقم المرور.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. قم باختيار واحدًا من القوالب المتاحة على المنصة بما يتناسب مع مجالك التجاري.
  4. قم بتخصيص الألوان، الخطوط، الصور بما يتوافق مع منتجاتك المتنوعة.
  5. قم بإضافة المحتوى الخاص بك في القالب.
  6. قم برفع المنتجات، صورها، وصفها، وكل ما يتعلق بها من تفاصيل.
  7. قم بتحديد خيارات الدفع التي ترغب في توفيرها إلى عملائك.
  8. حدد خيارات الشحن والتوصيل في المتجر.
  9. أطلق متجرك الإلكتروني على المنصة، وابدء في البيع!

لماذا افتح متجر الكتروني على منصة تجارة؟

بعد أن وضحنا إليك كيفية فتح متجر الكتروني عبر منصتنا، دعنا نُخبرك بأهم المزايا التي نوفرها لك:

  • نوفر لك ما يزيد عن 20 بوابة للدفع الإلكتروني يُمكنك الاختيار من بينها على متجرك.
  • نُقدم لك العديد من القوالب الجاهزة التي يُمكنك الاختيار من بينها ما تُفضله.
  • نوفر أكثر من 35 قسم جاهز للاستخدام.
  • يُمكنك بناء وتصميم متجرك بكل سهولة على المنصة دون الحاجة إلى كتابة أكواد.
  • يُمكنك التواصل مع فريق خدمة عملاء تجارة المتميز، ليجيبك على كافة استفساراتك واسئلتك في وقت قياسي.
  • يُمكنك الاشتراك في القائمة البريدية لمنصة تجارة، ليصلك كل جديد من خدمات، عروض، قوالب جديدة، وغيرها.
  • يُمكنك متابعة تجارة على منصات التواصل الإجتماعي، للتعرف على آخر مستجدات المنصة.

في الختام، بعد أن وضحنا لك أهم مميزات المتاجر الإلكترونية، أهم الخطوات اللازمة لدخول مجال التجارة الإلكترونية، كيفية فتح متجر الكتروني من منصة تجارة، وأهم المزايا التي تمنحها لك المنصة. لا تهدر المزيد من الوقت! سارع بإنشاء متجرك الإلكتروني الآن على تجارة لتُحقق أعلى معدل من المبيعات والأرباح في أسرع وقت!


Tags

كيفية فتح متجر الكتروني