المدونة
مرحبًا بك في مدونتنا، ستجد الكثير من المواضيع المفيدة هنا
مرحبًا بك في مدونتنا، ستجد الكثير من المواضيع المفيدة هنا
٢٦ فبراير ٢٠٢٥
تنميه اعمالك
كيف تحدد السعر المناسب لمنتجك وسط منافسة شرسة؟ هنا يأتي دور استراتيجية " التسعير على أساس المنافسين" كأداة فعالة لضبط الأسعار وجذب الانتباه.
وفي هذا المقال سنشرح لك لماذا يجب الاهتمام بتسعير المنتجات، ومتى يكون الحل الأمثل لزيادة مبيعاتك ومنافسة السوق بذكاء، تابع معنا!
التسعير المبني على المنافسة، يعني ببساطة أن تضع أسعارك مقارنة بما يعرضه المنافسون، بدلًا من الاعتماد فقط على التكاليف أو القيمة المضافة.
وحسب دراسات السوق الحديثة، فإن أكثر من 70% من العملاء يقارنون الأسعار قبل اتخاذ قرار الشراء، خاصةً في السوق الإلكتروني، مما يساعدك على البقاء في دائرة الاهتمام لدى العميل، وتزيد من فرصك في جذب المشترين الذين يتخذون قراراتهم بناءً على السعر، دون التأثير على الجودة أو الهوية.
تعرف أيضا على أهم استراتيجيات تطوير المنتجات مع فريق تجارة، الآن!
نجاح متجرك الإلكتروني لا يرتبط فقط بجودة المنتج أو الحملات الإعلانية، بل بقدرتك على تقديم سعر جذاب وذكي، إليك أبرز الأسباب التي تجعل التسعير التنافسي خطوة مهمة:
عندما تبيع منتجًا موجودًا لدى عدة متاجر أخرى، فإن العميل غالبًا ما يُجري مقارنة سريعة بين الأسعار. إذا لم يكن سعرك في نفس النطاق، فهناك احتمال كبير أن تخسر العميل حتى لو كانت جودة منتجك عالية.
السعر المناسب يجعل العميل يشعر أنه حصل على "صفقة ذكية"، خاصة إذا كان يطابق أو يتفوق على منافسيك. هذا يدفعه لاتخاذ قرار الشراء بسرعة دون تردد أو بحث إضافي.
وجود تسعير منافس يقلل من مقاومة العميل للشراء، ويحوّل الزوار إلى مشترين فعليين، ما ينعكس مباشرة على المبيعات والأرباح.
عندما تقدم أسعارًا متوازنة وعادلة، يشعر العميل أنك متجر واقعي لا يستغله. هذه الثقة تُترجم إلى ولاء واستمرار في التعامل معك على المدى الطويل.
مراقبة أسعار المنافسين تجعلك أكثر وعيًا بحالة السوق (ركود، منافسة شرسة، طلب مرتفع)، مما يساعدك على اتخاذ قرارات تسعير مرنة وسريعة.
في المراحل الأولى لأي مشروع، يعتبر التسعير على أساس المنافسين وسيلة قوية لاجتذاب عملاء جدد بسرعة، خاصة عند تقديم عروض أفضل قليلاً من المنافسين الحاليين.
التسعير المناسب يؤثر على استراتيجيات الإعلان، الخصومات، والترويج. عندما تعرف موقعك السعري في السوق، تستطيع تحديد متى تقدم عروضًا، ومتى تحافظ على السعر دون خسارة.
السعر يُرسل رسالة ضمنية عن مكانتك السوقية. بالتسعير المناسب مقارنة بالمنافسين، تضمن أن ينظر العملاء إلى متجرك باعتباره في نفس مستوى السوق، لا أعلى بكثير ولا أدنى دون داعٍ.
يُمكنك أيضا تصميم متجر للهدايا بشكل احترافي الآن مع منصة تجارة، لتحقيق أهدافك التسويقية بنجاح!
تسعير المنتجات هو من أهم القرارات عند إطلاق خدمة أو منتج جديد، إذ يتطلب موازنة دقيقة بين تحقيق الربح والتنافسية في السوق، إليك مجموعة من النصائح الأساسية التي تساعدك على تعزيز قيمة منتجك في نظر العميل.
يُمكنك أيضا معرفة أهم شروط التجارة الالكترونية في السعودية مع تجارة!
إليك أبرز الأخطاء التي يقع فيها العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية عند تسعير المنتجات، والتي قد تؤثر سلبًا على الأرباح أو ثقة العملاء:
هناك ثلاثة أنواع رئيسية للتسعير التنافسي، تُستخدم لملائمة أسعارك مع السوق والمنافسين، وهي:
تواجه صعوبة في تحديد السعر المناسب لمنتجاتك، فلا داعي للقلق أو التردد، منصة تجارة تقدم لك خدمة متخصصة لـ التسعير على أساس المنافسين، تساعدك على التخلص من الحيرة والضغوط المرتبطة، ابدأ الآن مع تجارة واجعل تسعير منتجاتك أداة للنمو!